انطلاق فعاليات الدورة السابعة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة + فيديو

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 5:59 مساءً
  • لجنة الإعلام والتواصل
    تحت شعار “جائحة فيروس كورونا وأزمة الفعل الثقافي المحلي والوطني” انطلقت يوم الاثنين28 دجنبر 2020 فعاليات الدورة السابعة للمنتدى الثقافي للكتاب الذي تنظمه جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بخريبكة /المغرب على العالم الافتراضي وسيستمر إلى غاية إلى30 من الشهر الجاري .
    وافتتح هذا النشاط الثقافي بالنشيد الوطني المغربي، واستهل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لرئيس الجمعية الحسن ياسين تلاها عنه بالنيابة الكاتب العام مراد جواح، وكان تنشيط حفل الافتتاح من طرف الفاعلة الجمعوية سهام العباسي.
    وتطرقت كلمة الجمعية إلى السياق العام الذي نظمت فيه الدورة السابعة عن بعد، وشعارها ““جائحة فيروس كورونا وأزمة الفعل الثقافي المحلي والوطني”، والظرفية التي جاءت فيها، تم برنامجها الذي يتضمن ندوات فكرية وعلمية، ورشات للأطفال ، مسابقة في الإبداعات الأدبية تحت اسم جائزة التميز ادريس الملياني (الشعر – القصة القصيرة – الزجل)، وأمسية شعرية. كما تم عرض شريط فيديو يوثق لفعاليات المنتدى الثقافي للكتاب في دورته السادسة.
    وتبعا للبرنامج تم عقد الورشة المحلية للندوة الفكرية ذات المحاور التالية : تداعيات جائحة كورونا على الفعل الثقافي محليا ومجالات تعبئته ، ودور الفاعل الثقافي والإعلامي في التعاطي مع انعكاسات الأزمة الثقافية والإبداعية في ظل تدابير الوقاية الصحية، ومقاربة سبل الأزمة التي يعرفها القطاع الثقافي بمختلف مقاييسه المحلية والوطنية.
    واطر هذه الندوة كل من حسن البسطاوي ( ممثل مديرية الثقافة خريبكة )، الإعلامي سعيد الهوداني ، الكاتب د. الحبيب نصري، الفاعل الجمعوي ميلود الخرمودي، سهام العباسي (مسيرا) وحميد المديني مقررا .
    و تسعى جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بخريبكة، من خلال هذه الندوة بورشتيها المحلية والوطنية إلى إغناء النقاش حول تداعيات جائحة فيروس كورونا (Covid-19) على الحقل الثقافي، وكذا البحث عن مقاربات وسبل تجديدية قادرة على تجاوز الأزمة التي يعرفها القطاع الثقافي بمختلف مقاييسه الوطنية والمحلية.
    وللإشارة فهذه الدورة تنظم بدعم من المجلس الجماعي لخريبكة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية بخريبكة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة –قطاع الثقافة
شارك المقال
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.