جائحة كورونا …أزمة الفعل الثقافي…عنوان الدورة السابعة للمنتدي الثقافي بخريبكة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 3:50 مساءً

تنظم جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية المنتدى الثقافي للكتاب في نسخته السابعة بخريبكة /المغرب تحت شعار “جائحة فيروس كورونا وأزمة الفعل الثقافي المحلي والوطني” من 28 إلى30 دجنبر 2020 على العالم افتراضي (موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك AFGED ) وذلك نظرا للحالة الوبائية التي يعرفها العالم بأسره ، وسيعرف برنامج هذه الدورة ندوات فكرية وعلمية، ورشات للأطفال ، مسابقة في الإبداعات الأدبية تحت اسم جائزة التميز ادريس الملياني (الشعر – القصة القصيرة – الزجل)، وأمسية شعرية.

وتهدف الجمعية من خلال تنظيمها للمنتدى الثقافي للكتاب سنويا بخريبكة، إلى خلق مجال للتواصل بين المهتمين بالشأن الثقافي وخلق متنفس للكاتب والقارئ ولعشاق الكلمة، وكذلك نشر الوعي بأهمية هذه اللقاءات في تخليق الحياة الثقافية وإعادة الاعتبار للكتاب في زمن سيطرت فيه تكنولوجيا المعلوميات وما لذلك من انعكاسات سلبية على الإبداع الثقافي والفني.

وستتناول الندوات الفكرية والعلمية المحاور التالية :

المحور الأول: تداعيات جائحة فيروس كورونا (Covid-19) على الفعل الثقافي والإبداعي ومجالات تعبئته؛

المحور الثاني: دور الفاعل الثقافي والاعلامي في التعاطي مع انعكاسات الازمة الثقافية والإبداعية في ظل التدابير الوقائية والصحية؛

المحور الثالث: مقاربات وسبل تجاوز الأزمة التي يعرفها القطاع الثقافي بمختلف مقاييسه الوطنية والمحلية؛

وللإشارة فهذه الدورة بدعم من المجلس الجماعي لخريبكة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية بخريبكة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة –قطاع الثقافة-.

. عن مكتب الجمعية

شارك المقال
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.