ورشة للقراءة لفائدة تلامذة مدرسة يعقوب المنصور بخريبكة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 6:21 مساءً

– لجنة الإعلام والتواصل
في إطار البرنامج العام للدورة السادسة للمنتدى الثقافي للكتاب، نظمت جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بخريبكة بتنسيق مع إدارة مدرسة يعقوب المنصور بخريبكة ورشة للقراءة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة، وذلك يوم الجمعة 29 نونير2019 ، وعرفت هذه الورشة حضور الشاعر الكبير إدريس الملياني،ومدير المؤسسة التربوية ورئيس جمعية أجيال المستقبل والأطر التربوية.

واطر هذه الورشة التي توزعت بين الهواء الطلق و خزانة مؤسسة يعقوب المنصور اطر جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية في شخص زينب بلحلاج وسمية الكنافدي بمساعدة المدير واطر المؤسسة.
وتخلل هذه الورشة توزيع قصص على التلاميذ لقراءتها وسرد محتواها …، كما تم التعريف بأهمية فواصل الكتب في المساعدة على القراءة المنتظمة، وأيضا تنظيم ورشة للأعمال اليدوية.وكان الهدف هو تحبيب المطالعة ونشر الوعي بأهمية القراءة في صناعة جيل صالح ومنتج.

وفي تصريح لمدير مؤسسة يعقوب المنصور سعيد المولودي أكد بالمناسبة على ” أن الاهتمام بالقراءة هو الاهتمام بأسلوب حياة ونظام وعلاقات، لأن من خلال القراءة يلج التلميذ إلى العالم من باب الكتاب، وبذلك يساهم من خلال لذة النص في بناء حياته ومد جذور معرفته بالتاريخ والحاضر والمستقبل ويرسخ مفهوم المواطنة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.