بلاغ حول الدورة السادسة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 10:39 صباحًا

تنظم جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية المنتدى الثقافي للكتاب في نسخته السادسة بخريبكة /المغرب تحت شعار “التربية على القيم ورهانات المستقبل ” من 28 إلى30 نونبر 2019 بالخزانة الوسائطية أوصيبي، وسيعرف برنامج هذه الدورة ندوات فكرية وعلمية، ورشات في القراءة، معرض للفنون التشكيلية ، مسابقة في الإبداعات الأدبية (الشعر – القصة القصيرة – الزجل)، تكريمات، وأمسية شعرية.
وتهدف الجمعية من خلال تنظيمها للمنتدى الثقافي للكتاب سنويا بخريبكة، إلى خلق مجال للتواصل بين المهتمين بالشأن الثقافي وخلق متنفس للكاتب والقارئ ولعشاق الكلمة، وكذلك نشر الوعي بأهمية هذه اللقاءات في تخليق الحياة الثقافية وإعادة الاعتبار للكتاب في زمن سيطرت فيه تكنولوجيا المعلوميات وما لذلك من انعكاسات سلبية على الإبداع الثقافي والفني.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة –قطاع الثقافة- وAct4community للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة.
وستتناول الندوات الفكرية والعلمية المحاور التالية :
1 – منظومة القيم وإشكالية الهوية
2 – التربية على المواطنة وحقوق الإنسان
3 – المقاربة المعرفية، المنهجية، البيداغوجية الوجيهة لبناء وترسيخ القيم داخل منظومتنا التربوية .
وستنظم الجمعية ندوة صحفية لإلقاء الضوء على برنامج الدورة السادسة للمنتدى الثقافي للكتاب بتاريخ 25 / 11 / 2019 بمقهى لندن شارع عبد الرحيم بوعبيد على الساعة السادسة مساء.
عن مكتب الجمعية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.