اختتام أشغال المعرض الإقليمي للكتاب في نسخته الأولى بخريبكة على أمل تنظيم الدورة الثانية بشكل احسن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 5:10 مساءً

اختتمت أشغال المعرض الإقليمي للكتاب بخريبكة في دورته الأولى والمنظم من طرف جمعية اجيال المستقبل للتربية والتنمية والمديرية الإقليمية للثقافة تحت شعار :”الكتاب أساس الوعي للمجتمعي” ، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي بخريبكة . والذي امتد من 01 الى 16 يونيو 2017 .

وعن اللجنة المنظمة تناول الكلمة الحسن ياسين الذي هنأ جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية ومديرية الإقليمية للثقافة على نجاح المعرض الإقليمي للكتاب في نسخته الأولى ، نجاح أصبح يلقي بمسؤوليته على عاتقنا جميعا من اجل استمرار هذا المكسب لتحقيق مزيد من الإشعاع الثقافي بالمدينة ، وخصوصا ان الجمعية نالت ثقة مديرية الثقافة بالإقليم بعد انجاز عدة أعمال مشتركة فيما بينهما كللت بالنجاح .

ملاس ياسين رئيس جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بخريبكة أعطى تقريرا مفصلا عن أيام المعرض وطبيعة الأنشطة ونسبة النجاح وحجم العراقيل المفتعلة .ومن ضمن ما قاله ان الجمعية كجهة منظمة عملت ما في وسعها لتهيئ الظروف والمناخ الملائم لمرور الأنشطة و استمراريتها ، وحققت نسبة نجاح كبيرة في ذلك بنسبة 90 في المائة ( ثلاث ورشات وتسعة  حفل توقيع لكتب الرواية والقصة والشعر والزجل من أصل احدى عشر .كما شكر الحضور الذي قال انه يتمتع بكاريزما ولم يسقط في شباك المحرضين ، والادباء والشعراء الذين وقعوا مؤلفاتهم واغنوا الجلسات بالنقاشات والحوارات الادبية والفنية ،وكذلك المقدمين للأنشطة ( خديجة برعو – عبدالرحمان الوادي – ادريس الطلبي- نوال الشريف – الحسن ياسين – عبد العزيز ثلاثي ..) والعارضين ( محمد النبكاوي – المكتبة الشعبية – مكتبة خريبكة – جمعية خريبكة للصحافة الالكترونية -محمد الرجاوي ..). وتقدم بالشكر الجزيل ايضا للمدعمين ( المجمع الشريف للفوسفاط + والمجلس البلدي خريبكة ) ولكل من ساهم من قريب اوبعيد في انجاح هذا المعرض.

وفتح نقاش في الحفل الختامي لمعرفة الآراء حول نسبة النجاح ومكامن الخلل والأخذ بالاقتراحات لصياغتها في بطاقة تقنية . بعض المداخلات أشادت بحسن التنظيم وطبيعة فقرات المعرض ، في حين ركزت مداخلات أخرى على ضرورة تغيير تاريخ إقامة المعرض لضمان وقت كاف للنقاش والتواصل ، وتنظيم مائدة مستديرة تتطرق مواضيع حول أزمة النشر والكتاب ، والتفكير في تصميم منفتح في احد الاماكن التي تجدب زوارا كثرا خدمة للكتاب والكتبيين .

لجنة الإعلام والتواصل

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.