أمسية أدبية موسيقية في إطار المنتدى الثقافي الثاني للكتاب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 5:25 مساءً

سعيد الهوداني:

20150703_001204في إطار فعاليات المنتدى الثقافي الثاني للكتاب، نظمت جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية يوم الخميس 02 يوليوز 2015 بنادي الأعمال الاجتماعية للتعليم،بعد صلاة التراويح أمسية أدبية تنوعت بين الشعر والزجل والقصة القصيرة، حضرها نخبة من الأدباء والشعراء وفعاليات جمعوية وسياسية وإعلامية.
افتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية القاص عبد الكريم العباسي  ثم آيات عطرة من القرآن الكريم أداها باقتدار وتميز الطفل مجمد النبكاوي .
تلتها بعد ذلك قراءات شعرية وزجلية وفي القصة القصيرة :
 عدنان هريوى (القصة القصيرة) بعنوان : عندما يتحول الأبيض إلى أسود.
 سعاد فيزادي ( شعر) بعنوان : أمنيزيا
 امال شريف ( زجل) بعنوان : ظل القمرة
 احمد الشريف انس ( شعر) بعنوان : مضمة
 عبد الهادي حنين (قصة القصيرة) بعنوان : شظايا
 بثينة هيلالي كريران (قصة القصيرة) بعنوان : حكاية عنف
 نوال شريف ( شعر) بعنوان : أنا مريم يا أبي
وكالعادة فقد تخللت القراءات فقرات غنائية من فن المديح والسماع لمجموعة نورالدين ظرفاوي، وأغان دينية لثنائي منظمة الكشاف الوطني سعيد الهوداني وعبد 20150703_004847المنعم ريحاني.
وقد تميز الحفل بالقصيدة الزجلية التي ألقاها أحمد السالمي والتي نالت إعجاب الحضور والأدباء الشباب على الخصوص، والذين قيم أعمالهم الزجال أحمد السالمي منوها بإنجازاتهم الأدبية، وموجها إليهم نصائح بالقراءة لمختلف المدارس والألوان قصد الخروج في آخر المطاف بشخصية أدبية مستقلة.
وقد ميز الحفل كذلك تكريم الشاعر أحمد زلال والفاعل الجمعوي نائب مندوب منظمة الكشاف الوطني مغات عبد الوحيد، حيث قال فيهما الموسيقي سعيد الهوداني كلمة نوه فيها بالخبرة المتنوعة التي يمتازان بها وبالتجارب التي اكتسباها في عديد من الميادين سواء قطاع الشعر والأدب والموسيقى أوالطفولة والـتأطيرالجمعوي .
20150703_005841وفي الختام قدمت شواهد تقديرية لجميع المشاركين في الأمسية وللمحتفى بهم وللشركاء في التغطية الإعلامية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.